تمتلك منتجعات وين رخصة الأردن – منطقة كازينو

أعلنت الهيئة الحكومية الأردنية أن منتجعات وين مُنحت رخصة الكازينو لأن مشروع ايفرت كان أكثر توافقًا مع القواعد واللوائح الصادرة عن الجهات الحكومية.

وافق ثلاثة من أصل أربعة مفوضين على أنه يجب منح وين ترخيصًا كمرشح آخر – لم يلب موهيجان صن المتطلبات التي أعلن عنها الأسبوع الماضي.
يخطط مسؤولو موهيجان صن لبناء كازينو في سوفولك داون. ومع ذلك ، قرر المفوضون أن مشروع وين هو أكثر فائدة لمنطقة بوسطن من خلال مساعدة الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل للسكان المحليين.

كان جيمس ماك ، رئيس اللجنة ، هو العضو الذي اختلف مع مشروع وين. كان قلقًا بشأن حركة المرور الكثيفة والبيئة ، والتي من شأنها أن تسبب بلا شك مشاكل خطيرة إذا حصل وين على الترخيص. وقال ستيف وين ، صاحب منتجعات وين ، في وقت لاحق إن حجة ماكهوج لا تحتوي على مياه: “سنبذل قصارى جهدنا لضمان عدم التعرف على أسوأ مخاوف القاضي ماكهو”.
أحد الأسباب الرئيسية للفوز كان حقيقة أن وين قد وعد بتوفير أكثر من 4300 وظيفة وإجمالي أجر يبلغ 170.000 مليون دولار.

وقال ممثل الخصم ، موهيجان صن ، إنهم أصيبوا بالدمار عندما سمعوا قرار اللجنة. ووفقًا لهم ، فإن مثل هذا المشروع سيؤدي إلى فقدان الوظائف وإفلاس العديد من الشركات العائلية.

في وقت لاحق من هذا العام ، ستتاح للناخبين فرصة أخرى لإعادة التفكير في القانون الجديد ووقف إجراءات بناء الكازينو.

موقف المجتمعات المحلية

في الواقع ، تم تقسيم ردود فعل سكان إيفريت إلى فئتين – الموافقة والرفض. في حين كان البعض منهم سعداء بتوافر فرص عمل جديدة ، كان البعض الآخر قلقًا للغاية بشأن مشاكل المرور المستقبلية. قال أحد السكان المحليين: “سيحيي إيفريت ، سيبني مجاري مائية ، سينظف نهر ميستيك. ماذا تريد أكثر”؟

على الرغم من أن فرص العمل الموعودة كانت العامل الرئيسي في ترخيص وين ، يعتقد الكثيرون أن مثل هذا الهدف ليس واقعيًا نظرًا للوضع الحالي ، الذي تسبب في اعتقاد الكثيرين ، أن الكازينوهات قريبة.

يتحمس معارضو خطة وين لرؤية ما سيقرره الناخبون في نوفمبر. وأعربوا عن أملهم في أن تدمر نوايا وين.

تخطط السلطات لبناء منتجع فاخر بالقرب من ايفرت للمنتجعات وين. سيحتوي الفندق على عدد كبير من الغرف. سيتوفر في الكازينو أكثر من 3000 آلة و 170 طاولة ألعاب.

على الرغم من أن اقتراح موهيجان صن لم يتم قبوله ، فقد خطط المديرون لبناء كازينو وفندق من الدرجة الأولى مع 550 غرفة و 1200 آلة قمار أكثر منوين.

يحق للهيئة المسؤولة عن إصدار التراخيص أن يكون لديها ما لا يزيد عن ثلاثة كازينوهات وصالة آلة واحدة للتشغيل في دولة الأردن. ومع ذلك ، حتى الآن ، لم يتم إصدار ترخيص لكازينو في الجزء الجنوبي الشرقي من الأردن.